منتديات ثانوية الزيتون الإعدادية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل
تفضل بالتسجيل معنا
تفيد وتستفيد


منتديات ثانوية الزيتون الإعدادية التربوية للتعارف وتبادل الخبرات

by hamid houmine
 

الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
الساعة
من غشنا فليس منا
خدمة رفع الملفات و الصور
ارفع اي ملف أو صورة من جهازك

مواقع تفيدك
   
المواضيع الأخيرة
» مشاهد من مسرح الحياة
الجمعة أبريل 06, 2012 3:14 pm من طرف wifa sabrouil

» برنامج الارث
الخميس مارس 29, 2012 4:37 am من طرف H_Houmine

» من إبداعي الشخصي( حنين أمك)
السبت مارس 24, 2012 1:41 pm من طرف wissal chajai

» ^-^قصـة قصـيرة^-^
الأربعاء فبراير 01, 2012 10:47 am من طرف wifa sabrouil

» اكتب اسمك وانظر ماذا يجرى
الجمعة يناير 27, 2012 7:00 am من طرف ange nouri

» ألغاز
الجمعة يناير 27, 2012 6:55 am من طرف ange nouri

» عيد مبارك سعيد و كل عام و انتم بالف خير
الأحد نوفمبر 06, 2011 5:12 pm من طرف wissal chajai

» ღ♥ღ لا شــــــــــيء يستحــــــــــق ღ♥ღ
السبت نوفمبر 05, 2011 6:48 am من طرف omayma

» طفل يعرب كلمة فلسطين إعرابا تدمع له العين
السبت نوفمبر 05, 2011 6:41 am من طرف omayma

احصائيات المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
yimaneba
 
H_Houmine
 
wifa sabrouil
 
wissal chajai
 
omayma
 
ganni
 
warda_el
 
silhabib147
 
fatima ezzahra eladlani
 
ayman rca
 

شاطر | 
 

 *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yimaneba
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 740
نقاط : 968
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 29
الموقع : http://yimane.bloguez.com

مُساهمةموضوع: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 8:09 am



لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟
حين خلق الله
ادم عليه السلام كان هو أول بشري وُجد .... كان يسكن الجنة ..
و بالرغم من كل ما هو موجودٌ هناك استوحش ....
فحين نام خلق الله حواء
من ضلعه ......!!!
يا تُرى ما السبب ؟؟!!...
لِما خُلقت حواء من آدم و هو نائم ؟؟!!!
لِما لم يخلقها الله من آدم و هو مستيقظ ؟؟!!
أتعلمون السبب ؟؟
يُقال إن الرجل حين يتألم يكره، بعكس المرأة التي حين تتألم تزداد عاطفةً و حباً !!...
فلو خٌلقت حواء من آدم عليه السلام و هو مستيقظ لشعر بألم خروجها من ضلعه
و كرهها، لكنها خُلقت منه و هو نائم .. حتى لا يشعر بالألم فلا يكرهها..
بينما المرأة تلد و هي مستيقظة
، و ترى الموت أمامها ، لكنها تزداد عاطفة ..
و تحب مولودها ؟؟ بل تفديه بحياتها ...
لنعدْ إلى آدم و حواء ..

خُلقت حواء من ضلعٍ أعوج ، من ذاك الضلع الذي يحمي القلب ..
أتعلمون السبب ؟؟
لأن الله خلقها لتحمي القلب .. هذه هي مهنة حواء .. حماية القلوب ....
فخُلقت من المكان الذي ستتعامل معه ....
بينما آدم خُلق من تراب لأنه سيتعامل مع الأرض ..
سيكون مزارعاً و بنّاءً و حدّاداً و نجاراً ..

لكن المرأة ستتعامل مع العاطفة .. مع القلب .. ستكون أماً حنوناً ....
وأختاً رحيماً .. و بنتاً عطوفاً ... و زوجةً وفية ..
خرجنا عن سياق قصتنا ..
لنعدْ .....
الضلع الذي خُلقت منه حواء أعوج !!!!
يُثبت الطب الحديث أنه لولا ذاك الضلع لكانت أخف ضربة على القلب سببت نزيفاً ،
فخلق الله ذاك الضلع ليحمي القلب .. ثم جعله أعوجاً ليحمي القلب من الجهة الثانية ..
فلو لم يكن أعوجاً لكانت أهون ضربة سببت نزيفاً
يؤدي - حتماً - إلى الموت ..
لذا ...
على حواء أن تفتخر بأنها خُلقت من ضلعٍ أعوج ..!!
و على آدم أن لا يُحاول إصلاح ذاك الاعوجاج ، لأنه و كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله و سلم ،
إن حاول الرجل إصلاح ذاك الاعوجاج كسرها ....
و يقصد بالاعوجاج هي العاطفة عند المرأة التي تغلب عاطفة الرجل .....

فيا ادم لا تسخر من عاطفة حواء .....
فهي خُلقت هكذا ..
و هي جميلةٌ هكذا
..
و أنتَ تحتاج إليها هكذا ..
فروعتها في عاطفتها ..
فلا تتلاعب بمشاعرها ....
و يا حواء ، لا تتضايقي إن نعتوكِ بناقصة عقل ..
فهي عاطفتكِ الرائعة التي تحتاجها الدنيا كلها ...
فلا تحزني.....
أيتها الغالية ...... فأنتِ تكادِ تكونين المجتمع كله ..
فأنتِ نصف المجتمع الذي يبني النصف الآخر


تحياتي


^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yimane.bloguez.com
aymane naw
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 11
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 22
الموقع : www.tvquran.com

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الخميس نوفمبر 05, 2009 4:23 pm

أشكر العضو yimaneba على هذه المعلومات الشيقة وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
H_Houmine
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 683
نقاط : 1240
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الخميس نوفمبر 05, 2009 4:59 pm

يقول المثل: "لا تكن صلبا فتكسر ولا تكن لينا فتعصر"
اما الحيلة فاحسن وافضل ونتائجها مضمونة

^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^
من غشنا فليس منا


۞*•.¸.•*۞ •.¸.•*۞*•.¸.•* ۞ ۞لا اله الا الله محمد رسول الله ۞ ۞*•.¸.•*۞*•.¸.•*۞*•.¸.•*۞
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yimaneba
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 740
نقاط : 968
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 29
الموقع : http://yimane.bloguez.com

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الجمعة نوفمبر 06, 2009 9:43 am

صدقت أخي فيما قدمت "مثل أحبه "
و أحسنت أخي أحسن الله إليك
"الحيلة حسن من العار "

أسعدني مروركم الكريم
و أفرحني ردكم الأكرم

^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yimane.bloguez.com
ganni
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 129
نقاط : 225
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الأحد نوفمبر 08, 2009 3:10 pm


شكرا على الموضوع الجيد
وأضيف إضافة بسيطة: لماذا خلقت المرأة من الضلع الأيسر لآدم من تحت إبطه ولم يخلقها الله من رأسه ولا من رجليه؟
الجواب:
لم يخلقها الله من رأس آدم حتى لاتعلو رأسه فتقوده، ولم يخلقها من رجليه حتى لا يدوسها بقدميه، ولكن خلقها من ضلعه الأيسر بالقرب من القلب حتى يحبها ومن تحت إبطه حتى يحضنها

أما عن كون المرأة ناقصة عقلا ودينا :
ناقصة عقلا فيما يخص الشهادة في قوله تعالىSad واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ) تضل : تنسى
أما ناقصة دينا ففي أيام الحيض والنفاس لا تكمل عباداتها الصلاة والصيام : حيث لاتصلي ولا تصوم وهي حائض أو نفساء.

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yimaneba
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 740
نقاط : 968
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 29
الموقع : http://yimane.bloguez.com

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الأحد نوفمبر 08, 2009 3:35 pm

صدقت أخي أحسنت أحسن الله إليك
أشكرك جزيل الشكر على إغناء الموضوع أخي الكريم
من هنا نكتشف أنه عز و جل لم ينعم علينا بشيء إلا و كانت حكمة نافعة و جميلة من ورائه
نحمـــــــدك يـــــا رب و نشكـــــرك
تحــــياتي

^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yimane.bloguez.com
ganni
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 129
نقاط : 225
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الأحد نوفمبر 08, 2009 4:06 pm


ولله في خلقه شؤون سبحانه جل جلاله

أشكرك الأخت إيمان إنك تحسنين اختيار المواضيع وفقك الله

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yimaneba
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 740
نقاط : 968
السٌّمعَة : 34
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 29
الموقع : http://yimane.bloguez.com

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الإثنين نوفمبر 09, 2009 3:40 pm

نحمـــــــدك يـــــا رب و نشكـــــرك

ووفقكم أخي إن شاء الله

شكرا لك على مشاركتي في الموضوع أخي الكريم

تحــــياتي للجمييييييييع

^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yimane.bloguez.com
wissal chajai
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 390
نقاط : 572
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
العمر : 21
الموقع : islamique.3oloum.com

مُساهمةموضوع: رد: *-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 4:08 am


^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*-.-*لماذا خلقت حواء من ادم وهو نائم ؟؟*-.-*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الزيتون الإعدادية :: المواد المدرسة بالمؤسسة :: المواد الادبية :: التربية االاسلامية-
انتقل الى: